منتدى التعليم بريكة

تبادل التجارب و الخبرات
 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حدث آت هو شر لاصحاب الشر و خير لاصحاب الخير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سعدان
الإدارة
الإدارة


عدد الرسائل : 193
العمر : 55
تاريخ التسجيل : 05/11/2007

مُساهمةموضوع: حدث آت هو شر لاصحاب الشر و خير لاصحاب الخير   السبت يناير 19, 2008 3:02 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله

السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته

كلكم يعرف الأحاديث التي تتكلم عن ملاحم آخر الزمان و الشيء الملفت للانتباه فيها هو وجود السيف و الخيل و العدد الذي هو عشرات الآلاف فقط و السؤال هو أين الطائرات أين الصواريخ أين أجهزة الكشف الليلية أين الملايين أو الملايير

لقد أجاب على هذه الأسئلة بعض العلماء المتأخرين بإجابات غير مقنعة فمنهم من قال أن السيف هو كناية عن أنواع الأسلحة و منهم من قال ربما نشبت حرب نووية أدت إلى نهاية عصر التكنولوجيا و منهم من قال ربما نفذت جميع أنواع الطاقة ( بترول غاز ,,,,)

أخيرا وجدت جوابا مقنعا في هذا الموقع http://www.alkahtane.com/

الخلاصة :
سيأتي كوكب مذنب يدور حول الأرض دورة كاملة و هذا الكوكب أكبر من الأرض مما سيؤثر على الأرض تأثيرا قويا

يحدث خلاله فيضانات عارمة زلازل قوية جدا براكين مدمرة أعاصير أصوات هائلة من جراء السرعة الهائلة للمذنب
الذي سيقوم بدورة كاملة في حوالي ساعة و نصف و كذلك من جراء الزلازل و الرياح العاتية
الآثار الناتجة
تدمير كلي للبنايات العالية انفجار جميع مخازن الطاقة الطبيعية جراء ملامسة الحمم لها الحقل المغناطيسي الذي يولده مرور المذنب حول الأرض سيبطل جميع أنواع التكنولوجيا لأنه يؤثر على الكهرباء ستنفجر مخازن الأسلحة النووية
تسمم أغلب المياه السطحية بالغازات التي يخلفها المذنب المشتعل موت ثلث سكان الأرض و موت ثلث آخر من جراء

الأمراض الفتاكة و تلوث المياه و الأطعمة زوال أمريكا و حلفائها من الخريطة
السبب هو طغيان أمريكا و حلفائها

لقد دمر الله قوم لوط بسبب نوع من الفاحشة و دمر قوم هود بسبب التجبر و فرعون بسبب الطغيان و قوم شعيب بسبب

التطفيف في الميزان و قطع الطريق فما بالكم إذا اجتمعت هذه الرذائل الآن في أمة واحدة و هي أمريكا و من حالفها فيكون العقاب بجميع أنواع العقوبات التي عاقب بها الله الأمم السابقة الخسف الريح الإغراق الصيحة

طبعا هذه المقالات و الاستنتاجات قام بها هذا الموقع من خلال أحاديث منها ما هو صحيح و منها ما هو ضعيف متواتر

و من اجتهادات في تفسير بعض الآيات القرآنية كذلك من التوراة و الإنجيل

و هناك أمم كثيرة سابقة تكلمت عن هذا الحدث و إليكم هذا الرابط http://www.ovni007.com/id82.html
كما أن العلم أثبت هذا الحدث و المذنب شوهد بواسطة التلسكوب

المفاجأة هي قرب هذا الموعد و هو فبل 2012م
هذا يفسر وجود السيف في آخر الزمان قلة الرجال بسبب هذا الحدث و بسبب الحروب التي ستنشب من أجل الثروة المقبلة و هي المياه الباطنية لأنه لا يصيبها التلوث و الله أعلم




طبعا هذا العقاب الإلهي سيشمل الكافرين و الفاسقين و سينجي الله برحمته المؤمنين
نريد من أعضاء هذا المنتدى إثراء الموضوع من حيث
إعطاء مواقع أخرى تتكلم عن هذا الحدث
تصوراتكم للوضع بعد الكارثة
ما هي التدابير الواجب اتخاذها (هناك حديث في الموضوع )

استغلال الوضع الحالي و التكنولوجيا في الإعداد للوضع المقبل طبعا على مستوى الأفراد لأن الحكومات لا تؤمن بهذه الأشياء


عدل سابقا من قبل في الأحد يناير 20, 2008 8:52 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://edubarika.forum-2007.com
gazamara
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar

عدد الرسائل : 1175
تاريخ التسجيل : 25/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: حدث آت هو شر لاصحاب الشر و خير لاصحاب الخير   السبت يناير 19, 2008 3:48 pm




كويكب 2029

اكتشف الكويكب لأول مرة في حزيران/2004، ثم أعيد تأكيد اكتشافه في 19 أيلول وسمّي حينها بـ MN4-2004. وسبب أثناء تصنيفه "بلبلة" في المجتمع العلمي ليحظى باعتراف أولي على أنه "جسم يحتمل اصطدامه بالأرض"، الأمر الذي يدخله قائمة الكويكبات التي تشكل خطراً في المستقبل، فتم تحديد خطره بداية في الدرجة 2 على مقياس تورينو، وهو أعلى تقييم خطر لأي كويكب عرف حتى ذلك الوقت!
كان تقدير قطر الكويكب بداية حوالي 500 متر انخفض لاحقاً إلى 400 ثم إلى 320 متر، وبناء على آخر رصد في يوم 23 كانون أول 2004 قدر أن هذا الكويكب سيقترب من الأرض لتكون على موعد لقاء مشئوم معه يوم الجمعة 13 نيسان 2029. وكان احتمال اصطدامه بالأرض قدر حينها بـ 1/300!!
زيادة الخطر وقلة الانتباه:
بحلول 24 كانون أول، كان العلماء منكبين على متابعة الكويكب ومع تزايد المعلومات تضاءلت الشكوك. وكان MN4 مصمماً على الاقتراب من الأرض أكثر مما اعتقد سابقاً، حيث تضاءل الخطأ في حساب مدار الكويكب ليرتفع احتمال الاصطدام بالأرض إلى 1/60، مما يجعل تقييمه على مقياس تورينو يرتفع إلى الدرجة 4. بالرغم من أن احتمال أن يخطئ MN4 الأرض كان هو الأغلب، مع ذلك فإن علماء NEO لم يرو في ذلك أمراً مطمئناً. فقاموا بإعادة الحسابات حسب آخر المعطيات التي كانت لديهم ليرتفع احتمال الاصطدام مرة أخرى في ليلة عيد الميلاد إلى 1/47!! وفي صباح يوم 26/12/2006 ارتفع احتمال الاصطدام ثانية ليصل إلى 1/37. حتى هذه اللحظة قلة من الناس فقط كانوا مدركين لهذا الخطر غير الاعتيادي، فقد كان زلزال وتسونامي المحيط الهندي قد استحوذت على الانتباه أكثر من الكارثة الممكن حدوثها بارتطام الكويكب.
ارتفاع احتمال اصطدام MN4 بالأرض إلى مستويات غير مسبوقة جعل معظم علماء NEO يعتقدون بعدم وجود أفق لحياتهم!! حتى شعروا حينها وكأن الطبيعة تذكر البشر بمن له الكلمة العليا دائماً. لكنهم تلقوا أخيراً وبمزيد من الارتياح وببعض من عدم التصديق الخبر الذي أعلنته JPL ومفاده أن "جيف لارسن" و"آن ديسكور" من مرصد Spacewatch في أريزونا قد اكتشفا آثار غير واضحة لـ MN4 على الصور الفوتوغرافية الملتقطة في آذار 2004. وإكمال هذه البيانات بالأرصاد الحديثة أثمر مداراً أدق للكويكب بمجال خطأ صغير، فاستبعد احتمال اصطدام الكويكب بالأرض.


قصة الكويكب MN4 :
إن MN4 هو أحد الأجسام القريبة من الأرض (NEA)، لديه مدار شبيه إلى حد ما بمدار الأرض، تستغرق دورته حول الشمس 323 يوم. وبعد أن يتجاوز MN4 الأرض يوم 13/4/2029 بمداره الجديد والذي ستكون مدة دورانه حول الشمس حوالي 426.125 يوم، ستكون الأرض على موعد معه مرة أخرى (حيث سيعود الجسمان إلى أوضاع مدارية متشابهة) بعد سبع سنوات بالضبط!! لكن MN4 سيكون قد قام بستة دورات حول الشمس، بينما دارت الأرض سبع مرات. أي أن الأرض و MN4 قد يلتقيان في موعد آخر هو يوم 13 نيسان من عام 2036 في تصادم كوني لا يحدث على الأرض إلا مرة كل 50.000 سنة!! إن هذا الاحتمال منخفض جداً (حوالي فرصة واحد من 12.000)، لكنه يبقى أمر ممكن الحدوث!
هل يستحق حدث احتمال وقوعه 1/12.000 بذل الوقت والمال عليه؟ بالطبع لا، طالما أن يمكن إهمال احتمال حدوث الاصطدام. لكن في هذه الحالة، نحن إزاء جسم بطول 320 متر، وقد يسبب تسونامي في المحيط الهادي. وإن التكلفة اقتصادية التي ستنشأ عن التسونامي التي قد يسببها هذا الاصطدام ستفوق 400 مليار دولار لخسائر البنية التحتية فقط! فبأخذ احتمال تكبدنا هذه التكلفة بعين الاعتبار، فإن هناك ما يستحق أن نبذل تجاهه وقتاً وعملاً لتجنب خطر كهذا وضمان أننا قادرون مستقبلاً على تجنب كارثة كهذه.


ماذا سنفعل بخصوص MN4؟
هل سيصدمنا MN4 أم لا؟ لا نعرف الجواب بدقة حتى الآن. بالرغم من أن العلماء كانوا يتعقبون هذا الكويكب بدءاً من أوائل سنة 2004 ولديهم بيانات عنه أكثر مما لديهم عن معظم كويكبات NEA المكتشفة، لكن البيانات ما تزال غير دقيقة بالقدر الكافي للإجابة على هذا السؤال.
إذن "متى سنعرف ما الذي سيحدث؟" والسؤال الأكثر أهمية: "متى يجب أن نعرف؟"
لتحويل كويكب يقترب من الأرض، يحتاج العلماء لمعرفة مبكرة بدرجة كافية مقدار الانحراف المطلوب تحقيقه، ويحتاجون لنظام دفع عالي الكفاءة لدفع الكويكب وتعديل مداره. أي أن العلماء يحتاجون لعقدين من الزمن على أقل تقدير لتلافي خطر الكويكب الذي "يتقصّدنا"، عبر إرسال سفينة فضائية يمكن أن تحط على الكويكب وتستمر بدفعه لمدة سنة أو اثنان.
المطلب الأول، في حالتنا هذه محقق تقريباً، حيث أننا نعرف أن هناك إمكانية اصطدام MN4 في عام 2036، أي مازال لدينا أكثر من ثلاثة عقود. أما بخصوص المطلب الثاني –امتلاك نظام الدفع- فنحن، وإن كنا أنجزنا الكثير، لكننا لسنا جاهزين تماماً. مؤسسة B612 (انظر < www.b612foundation.org) > كانت تعمل منذ العام 2001 على مشروع حرف مسارات الكويكبات الممكن اصطدامها بالأرض. هذا العمل قد نحتاجه قريباً، وقد أوصى العلماء في هذه المؤسسة باختبار قدرتهم بحلول عام 2015 وقاموا بتصميم مهمة تمهيدية لهذا العمل. (مشروع الاختبار الذي اقترحته B612 تم نشره في مجلة "Scientific American" في تشرين الثاني 2003).
عودة إلى MN4، الأسئلة التي علينا الإجابة عليها. هل سنعرف باكراً وبدرجة كافية من الدقة أننا قادرين على تحويل مسار MN4 إن احتجنا إلى ذلك باستخدام التقنية التي نمتلكها اليوم؟ الطريقة الوحيدة للإجابة على هذا السؤال أن نعمل مفترضين أن MN4 سيضرب الأرض سنة 2036، أي أن نستطيع معرفة ما نحتاج أن نعرفه وفي وقت مناسب لمنع وقوع هذه الكارثة.

سنحتاج 4-5 سنوات من العمل على حرف مسار MN4 -قبل 2029- ونستغرق 3 سنوات للوصول إلى الكويكب. أي أنه علينا إرسال المركبة بحدود العام 2021. ويلزمنا حوالي 6-7 سنوات أخرى لتخطيط المهمة وتنفيذ المركبة، هذا يعني أننا نتكلم عن التزام بهذا المشروع بدءاً من سنة 2014. وهنا يبرز السؤال الكبير: "هل سنكون في العام 2014 قد عرفنا إن كان MN4 سيتصادم مع الأرض في 2036؟"
نحن اليوم نفترض أننا سنعرف ذلك، لكن الإجابة ستكون "لا" إن لم نقم بعمل ما يتوجب علينا من تجميع ومراجعة ودراسة البيانات. وكما يبدو أنه يجب علينا تحديد المسافة التي سيمر بها MN4 خلف الأرض سنة 2029 بدقة حوالي 600 متر، لنتأكد من معرفتنا لما سيكون الوضع عليه في العام 2036. فإن سأل أحد ما: "هل نحن في وضع مضطرين فيه لنعرف ذلك بدقة؟ حسناً لسنا كذلك.. ذلك أننا قد نكون مضطرين لهكذا قرار فقط عندما نكون إزاء احتمال اصطدام 1/10 أو أكثر.
ومع ذلك، في حالتنا هذه، واعتماداً على أفضل التلسكوبات التي نمتلكها وبأخذ أقل الاحتمالات بعين الاعتبار فإننا قادرون على التنبؤ بأن احتمال اصطدام الكويكب بالأرض لن يكون أكثر من 1/150. وستساعدنا بيانات الرادار التي نأمل أن نحصل عليها بحدود سنة 2012، لكن ربما ليس بدرجة كافية للسماح باختيار واضح. فهل نبدأ بمهمة "حرف الكويكب" إن كانت فرص عدم الاصطدام 149/150؟ أو حتى 39/40؟ بالحقيقة الأمر مستبعد الحدوث. فما العمل؟ هل يجب أن يرتفع هذا الاحتمال الضئيل كي نقوم بذلك؟
الواقع للأسف أنه لم يقم أحد بلفت نظر الحكومات لدراسة هذا الوضع أو أي وضع مشابه. فبينما نحن مقصّرين في امتلاك التقنية والمعرفة التي توفر لنا إمكانية حماية الأرض من هذه الكارثة الطبيعية، لا أحد يتحمل المسؤولية لتوفير مثل هذه الحماية!! في الوضع الحالي مع MN4، هناك قرارات حاسمة يجب أن تؤخذ، وخيارات يجب أن تدرس وإجراءات علينا اتخاذها. أحد تلك الاختيارات هي جمع كل المعلومات الممكنة وبكافة الطرق عندما يصبح الكويكب قريب كفاية لعمل شيء ما إزاءه في حال الضرورة. وبإطلاق مهمة علمية إلى MN4، يمكن لنا أن نحصل على بيانات علمية كثيرة وقيمة، بالإضافة إلى أننا سنعرف إن كان يجب علينا أن نقوم بحرف مسار الكويكب أم لا.
وكيف ذلك؟ إن أردنا معرفة مدار جسم في الفضاء، فإن أدق طريقة لذلك هي تركيب مستقبل راديوي عليه. هذا ما نقوم به على سفننا الفضائية، وهو ما يمكننا من إرسال مركبة بتكلفة قليلة حتى زحل (مثلاً) وتصميم مدارات "معقدة" للمركبة، ذات الحيلة التي سيقوم بها MN4 مع الأرض في 2029. حيث يمكننا أن نعمل بعض المناورات في مدار المركبة، حيث تدور حول الزهرة و/أو الأرض في طريقها إلى الفضاء البعيد، لأننا نكون على معرفة دقيقة بموقع المركبة في الفضاء. الحل إذن هو بوضع مستقبل راديوي على MN4 لنتأكد بدقة إذا ما كان الكويكب سيكون كارثة علينا في 2036.
لم يكن بيد العالم في 26/12/2004 أن يفعل شيئاً لمنع تسونامي المحيط الهندي حتى ولو كنا قد عرفنا بأمر حدوثه مسبقاً. وكذلك ليس لدينا أي وسيلة تمكننا من التنبؤ بمثل هذه الزلازل وموجات التسونامي التي قد تحدث مستقبلاً. بينما يمكننا معرفة أن هناك كارثة أسوأ بكثير في طريقها إلينا يوم 13/2036. والأكثر أهمية هو أننا نستطيع أن نمنع اصطدام الكويكب MN4 بكوكبنا الأرضي. وليس بمقدورنا فقط منع اصطدام MN4 بكوكبنا بل نستطيع أيضاً أن نحمي أرضنا من خطر كل الكويكبات القريبة من الأرض في المستقبل.

------------


* قدرت وكالة ناسا الطاقة التي سيحررها الكويكب MN4-2004 في حال اصطدامه بالأرض بـ 148 ميغاطن من الـ تي إن تي (وللمقارنة القنبلة التي ألقتها أميركا على هيروشيما تعادل 0.013 ميغاطن).
* التأثيرات الناتجة عن أي اصطدام ستتوقف على بنية الكويكب وموقع وزاوية الاصطدام. وإن أي اصطدام سيسبب ضرراً كبيراً لمساحات من آلاف الكيلومترات المربعة، لكن سيكون من المستبعد أن يسبب آضراراً عالمية.
* ليست الزلازل هي الطريقة الوحيدة للتسبب بـ "تسونامي" في المحيط. فقد بينت الحسابات أنه اصطدام كويكب بقطر 400 متر بالمحيط الهادي بسرعة 12.6 كيلومتر/الثانية. سيسبب بعد حوالي 4 ساعات تسونامي يبلغ علوها حوالي 17 متر تغمر الشريط الساحلي لكاليفورنيا وصولاً إلى سيبيريا.


واذا حدث الاصتدام فان النتائج ستكون وخيمة على الصعيد الكوني كله ، ولكن لن ليس فقط انقراض الانسان والحيوان ، ولكن حجدوث تغيير بيئي هائل .

ويقول عالم فضاء انجليزي لا اعتقد ان هذا المذنب سوف يصطدم بالارض لكن مذنب بهذا الحجم في حال اصطامة بالارض من شانه القضاء على البشرية. وقد اوضحت احدى الدراسات ان مذنب بحجم اذا اصطدم بالارض بسرعه تزيد عن 17 الف ميل بالساعه سوف ينجم عنه انفجار تساوي قوته مليوني ضعف القنبله التي القيت على هيروشيما اليابانية .

ولقد وضع العلماء خطتين لتفادي هذه الكارثه تتمثل الاولى في اطلاق قنبله ذرية مؤقته للانفجار قرب المذنب عدما يصبح على مسافه مئات الاميال عن الارض فقوة التفجير النووي من شانها ان تؤدي الى انحراف المذنب عن مداره بوصه واحدة ويزداد هكذا ابتعاده عن الارض بمسافه كافية تجنبنا ويلاته. اما الحل الثاني فيتمثل في اقامة قاعدة فضائية على سطح القمر يتم منها تفجير المذنب بواسطة شعاع قوي من الليزر

احتمالات الاصطدام

ويشير العلماء إلي أن الاحتمال الأول للاصطدام قد ينجم عنه السقوط في أحد البحار أو المحيطات‏,‏ وهذا يعني انطلاق موجة من المياه بارتفاع ثلاثين مترا علي الأقل‏,‏ وباندفاع بسرعة سبعمائة كم في الساعة لتأخذ كل ما في طريقها‏,‏ مغرقة مدنا بكاملها قد يكون من بينها هامبورج وأمستردام ونيويورك ومدنا شاطئية أخري‏.‏ بما يعني إفناء وتحطيم مدن أخري‏,‏ ويرافق ذلك اندلاع الحرائق العظيمة في كل اتجاه ناجمة عن التفجيرات التي تحدث في النيزك نفسه نتيجة الاصطدام بجو الأرض وانطلاق الشظايا الملتهبة التي ستحيل الغابات والأدغال إلي كتلة من الفحم في خلال أيام لتحدث دخانا يصيب الأرض لفترة طويلة بالظلام ويحجب الأرض تماما عما هو خارجها بما فيها الشمس‏.‏ والاحتمال الثاني هو احتمال اصطدام النيزك بالأرض المسكونة وليس بالماء‏,‏ وهذا يعني حسب الاحتمالات الفيزيائية أن درجة حرارة الأرض نتيجة الحرائق المتعددة ـ والتي لن تستطيع قوة مهما كانت السيطرة عليها ـ سترتفع مما سينجم عنها قوة ضغط لا تبقي علي شيء‏,‏ مع نشوء سحب من الغازات والأبخرة والغبار تحجب الضوء عن الأرض لسنوات أيضا‏,‏
وهذا يعني بداية جديدة لعصر الجليد نتيجة حجب الشمس تماما عن الأرض لفترات طويلة لا يستطيع أحد وفق المعطيات القائمة الآن التنبؤ بمددها‏.‏ مع ما سيرافق ذلك من حروب ومجاعات بين البقية القليلة الباقية من البشر الناجين ـ إن نجوا ـ وبنحو يشبه ما حدث في بعض أفلام الخيال العلمي‏.‏

النيازك والأرض
ويذكر العلماء أن الأرض قد أصابها قبل ذلك بعض النيازك الجبارة وأكبرها النيزك الذي أصاب الأرض قبل خمسة وستين مليون عام بمحيطه البالغ‏9,6‏ كم مصطدما بشبه جزيرة يوكاتان في خليج المكسيك والذي نجم عنه لفترة طويلة ظلام دامس عم الأرض‏,‏ وتغيرات عميقة في الجو أدت إلي فناء معظم الكائنات الحية وقت ذاك‏.‏ وهناك اتجاه بين بعض علماء الفيزياء النووية يؤكد أن إنقاذ الأرض قضية ممكنة‏,‏ فالعالم‏DONYEOMANS‏ من وكالة ناسا يقول إن تجهيز سفينة فضاء بقنبلة نووية واحدة علي الأقل وقصفها علي سطح ذلك النيزك سيؤدي إلي إبطاء سرعته المنطلق بها باتجاه الأرض‏,‏ بل قد ينجم عن ذلك عدم وصوله إلي الأرض أساسا في حالة تكرار تلك العملية أكثر من مرة قبل اقتراب النيزك من الأرض بفترة زمنية كافية‏,‏ حيث ـ نظريا ـ يمكن احتساب النتائج المباشرة لعمليات كهذه علي سكان كوكبنا والتي حسب رأيه ستكون أقل ضررا في كل الأحوال من الجلوس بانتظار وصول النيزك إلي الأرض مراهنين علي عدم اصطدامه بها‏.‏القضية تثير هنا الكثير من اللغط ليس فقط بين العلماء‏,‏ بل أيضا بين رجال الدين من الاتجاهات المختلفة‏,‏
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
لخضر
الإدارة
الإدارة


عدد الرسائل : 468
العمر : 57
تاريخ التسجيل : 06/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: حدث آت هو شر لاصحاب الشر و خير لاصحاب الخير   السبت يناير 19, 2008 9:51 pm

مواضيع رائعة وشيقة حفظ الله عباده الصالحين من الويلات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://edubarika.forumotion.com/profile.forum?mode=editprofile
sonia
عضونشيط
عضونشيط
avatar

عدد الرسائل : 40
العمر : 32
تاريخ التسجيل : 04/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: حدث آت هو شر لاصحاب الشر و خير لاصحاب الخير   الأحد يناير 20, 2008 11:32 pm

لقد شاهدت منذ شهر تقريبا فيلما اجنبيا تدور احداثه عن مذنب متجه للارض حاول فيه العلماء تفجيره بزرع قنابل على سطحه غير انه لم يفجر كليا و تابع طريقه نحو الارض مغرقا بذلك نصف الكوكب ...انا لا اذكر اسم الفيلم لكنه يجعلك تعيش لحظات مرعبة حقا تجعلك تخمن مالذي ستفعله حينها .....لكنني كنت اظن ان الفيلم من نسج الخيال وليس مستوحى من حقيقة علمية فسبحان الله القدير...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
SIFEDDINE
عضو فعال
عضو فعال
avatar

عدد الرسائل : 137
تاريخ التسجيل : 02/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: حدث آت هو شر لاصحاب الشر و خير لاصحاب الخير   الإثنين يناير 21, 2008 1:36 pm

بارك الله فيكم ، ولكن الآن الحدث الهام هو ما يجري في فلسطين، فلنترك هذا الحديث الآن

ولنعطي أهمية وأولوية في حديثنا عن اخواننا في فلسطين الجريحة ...

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
oussama16
عضونشيط
عضونشيط
avatar

عدد الرسائل : 27
تاريخ التسجيل : 14/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: حدث آت هو شر لاصحاب الشر و خير لاصحاب الخير   الإثنين يناير 21, 2008 5:09 pm

ما علينا الا التوبة إلى لله == ففروا إلى الله ==
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
رشيد رحماني
عضو فعال
عضو فعال


عدد الرسائل : 528
الموقع : bariki.fr.st
تاريخ التسجيل : 21/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: حدث آت هو شر لاصحاب الشر و خير لاصحاب الخير   الأربعاء يناير 23, 2008 12:19 am

يا أخي الإحتياط ليس في مثل هذا الأمر ونحن لا ندري الله أعلم بكل شئ

وهناك ما يثبت أن هناك كارثة ستحدث تؤدي بالرجوع بالعالم الى الحضيض
وهو ان المهدي المنتظر محمد بن عبد الله قالو أنه وقته مثل وقت حياة محمد رسول الله عليه الصلاة والسلام أي في كل شئ الا أن وقت رسول الله فيه رسول الله ووقت المهدي فيه خلافة للإصلاح والتذكير برسول الله سوف تكون الحروب بالسيف وأرواح الرجال والخيل
سوف تكون الحياة حياة بأجواء مثل أجواء ذلك الزمان ولن يكون هكذا الا إذا حدثة كارثة مدمرة
ترجع العالم الى ما كان عليه قبل كل هذا التطور والتكنولوجيا
ولكن لا يجب أن يوضع لا وقت ولا ساعة ولا زمان الله أعلم بكل شئ لا 2012 ولا 2029 ولا 5000000000000000000000000000000000000000000000000000000000
بل الله أعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://rachid25.jeeran.com
hayder
مراقب
مراقب
avatar

عدد الرسائل : 1064
الموقع : http://mhm001.forumactif.com/
تاريخ التسجيل : 13/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: حدث آت هو شر لاصحاب الشر و خير لاصحاب الخير   الأربعاء يناير 23, 2008 7:31 pm

C'EST TRéS IMPORTANT
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mhameli001.ahlablog.com/index.htm
lion
مراقب
مراقب
avatar

عدد الرسائل : 861
تاريخ التسجيل : 17/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: حدث آت هو شر لاصحاب الشر و خير لاصحاب الخير   الثلاثاء فبراير 19, 2008 1:37 pm

اذا كان هذا الشيء
فما بال الشيء الاخر
النهاية

اللهم امتنا مؤمنين بك و برسلك الطاهرين
أخوكم taharrayes
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
amiri
مشرف
مشرف


عدد الرسائل : 442
العمر : 27
الموقع : www.youtbe.com
تاريخ التسجيل : 29/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: حدث آت هو شر لاصحاب الشر و خير لاصحاب الخير   الخميس مارس 13, 2008 12:33 am

مشكور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: حدث آت هو شر لاصحاب الشر و خير لاصحاب الخير   الإثنين أبريل 14, 2008 8:54 pm

مشكور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دراج بن فراج



عدد الرسائل : 26
تاريخ التسجيل : 12/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: حدث آت هو شر لاصحاب الشر و خير لاصحاب الخير   الخميس أبريل 17, 2008 12:46 pm

هذه مجرد معلومات تخمينية

زائد نحن في بريكة محتاجون لمناقشة مواضيعنا اليومية

أما :الحديث عن
إعطاء تصورات للوضع
أو: التدابير الواجب اتخاذها

فهذا مضيعة للوقت لأنه لا يجدي

هذه المواضيع تناقش على يد هيئات مختصة بيدها الحل والعقد -أن صح الأمر-
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
oO-djalal-Oo

avatar

عدد الرسائل : 119
العمر : 29
الموقع : www.startimes2.com
تاريخ التسجيل : 31/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: حدث آت هو شر لاصحاب الشر و خير لاصحاب الخير   الخميس أبريل 17, 2008 4:31 pm


السلام عليكم :
مشكورين اخواني على مجهوداتكم اتمنى فقط انا يتفهم الناس والوضع ولحقو مافاتهم من قبل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.djalal88.skyblog.com
the hope's lover
عضو فعال
عضو فعال
avatar

عدد الرسائل : 249
العمر : 24
تاريخ التسجيل : 29/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: حدث آت هو شر لاصحاب الشر و خير لاصحاب الخير   الأربعاء مايو 07, 2008 7:59 pm

merci
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
خالد1

avatar

عدد الرسائل : 11
تاريخ التسجيل : 27/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: حدث آت هو شر لاصحاب الشر و خير لاصحاب الخير   الأربعاء مايو 07, 2008 8:26 pm

يا شيخنا هذه ادعاءات يهودية ارجوا ان تحذف من المنتدى وذلك لكي لا تروج
فالساعة اتية لا محالة والرسول صلى الله عليه وسلم لم يقل متى
وهذه الادعاءات تشكك في الدين
ويجب محاربتها,,,
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أشواق
مشرف
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 248
العمر : 23
الموقع : http://ban1at.yoo7.com/forum.htm
تاريخ التسجيل : 10/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: حدث آت هو شر لاصحاب الشر و خير لاصحاب الخير   الأربعاء يونيو 18, 2008 11:37 am

شكرا لك أستاذي الكريم على هذه المعلومة
أثقلها الله في ميزان حسناتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ban1at.yoo7.com/forum.htm
زبيدة2008
عضونشيط
عضونشيط
avatar

عدد الرسائل : 63
تاريخ التسجيل : 15/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: حدث آت هو شر لاصحاب الشر و خير لاصحاب الخير   الثلاثاء يونيو 24, 2008 10:36 pm

شكرا على هذا الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nasaearth
مشرف
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 222
العمر : 24
الموقع : nasaearth@yahoo.fr
تاريخ التسجيل : 02/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: حدث آت هو شر لاصحاب الشر و خير لاصحاب الخير   الأربعاء سبتمبر 29, 2010 2:35 pm

مشور استاذ على الموضوع وهو خير لكل المؤمنين
جزاك الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
حدث آت هو شر لاصحاب الشر و خير لاصحاب الخير
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التعليم بريكة :: الأعضاء الجدد :: قسم الأخبار-
انتقل الى: