منتدى التعليم بريكة

تبادل التجارب و الخبرات
 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 النقابات توحّد برنامجها الاحتجاجي بعد إضراب الثلاثة أيام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
GaNg BoY
مشرف
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 1044
العمر : 26
الموقع : wwww.startimes2.com
تاريخ التسجيل : 19/11/2007

مُساهمةموضوع: النقابات توحّد برنامجها الاحتجاجي بعد إضراب الثلاثة أيام   الأحد فبراير 24, 2008 3:45 pm

اقتنعت بضرورة التنسيق لمواجهة ''إقصاءها'' من طرف السلطات
النقابات توحّد برنامجها الاحتجاجي بعد إضراب الثلاثة أيام
قررت كل من هيئة ما بين النقابات وتنسيقية النقابات المستقلة للوظيف العمومي، اعتماد برنامج احتجاجي موحّد، مباشرة بعد إضراب الثلاثة أيام
التي دعت إليه هذه الأخيرة ابتداء من اليوم.
قال أمس، الناطق باسم تنسيقية النقابات المستقلة مزيان مريان لـ ''الخبر'' بأن أطراف هذا التكتل النقابي لم يتعرضوا إلى أي نوع من المضايقات أو الضغوطات عشية الإضراب المزمع شنه ابتداء من اليوم، على غرار ما حصل مع نقابة شبه الطبي التي تلقت خلال اليوم الأول من الحركة الاحتجاجية التي نظمتها في 17 فيفري بداية الأسبوع المنصرم، قرارا من العدالة يقضي بعدم شرعية الإضراب.
وحسب ذات المتحدث، فإن كل الظروف مهيأة لإنجاح إضراب اليوم، ''لأن جميع النقابات الممثلة في التنسيقية عازمة على مواجهة الإقصاء الذي تعتمده السلطات من خلال توحيد صفوفها والتنسيق بين منخرطيها تحسبا لحركات احتجاجية مستقبلية''.
وفي هذا الإطار، كشف مزيان عن اتصالات وتحركات تقوم بها مختلف الهيئات النقابية الممثلة على الساحة الوطنية، لتوحيد العمل النقابي، مما يفسّر حضور ممثل مجلس ثانويات الجزائر في الندوة الصحفية التي عقدتها أطراف تنسيقية النقابات المستقلة للوظيف العمومي أول أمس. وأعلن محدثنا بأن قرار التنسيق بين مختلف التكتلات، جاء إثر تقييم قام به ممثلوها، حيث سجلوا بأن شهر فيفري الجاري لم يكن عاديا، بدليل الحركات الاحتجاجية التي شهدها، والمتمثلة أساسا في إضراب هيئة ما بين النقابات التي تضم سبعة تنظيمات، وكذا الحركة الاحتجاجية التي قادتها نقابة أعوان شبه الطبي الأسبوع المنصرم، بالإضافة إلى إضراب الثلاثة أيام الذي تعتزم تنسيقية النقابات المستقلة للوظيف العمومي الشروع فيه ابتداء من اليوم.
وهو ما جعل مزيان مريان يؤكد على أن شهر فيفري هو شهر ''نقابي''، الأمر الذي دفع ممثلو جميع هذه النقابات إلى توحيد صفوفها من خلال التنسيق مستقبلا لتوحيد برنامجها الاحتجاجي، مما سيسمح -يضيف- بتعزيز الصفوف بعيدا عن اختلاف الرؤى ووجهات النظر، ''الأمر الذي لا يمكن أن يتحقق إلا من خلال حركات مشتركة لتأكيد وجودنا على الساحة النقابية وخلق قوة كبيرة هدفها الوحيد إرغام السلطات على الرضوخ باستعمال جميع الطرق التي يكفلها القانون''.
وبالنسبة لذات المتحدث، المطلب الأساسي للنقابات المستقلة باختلاف القطاعات التي تمثلها، هو مراجعة شبكة الأجور، وهو مطلب مشترك، من غير الممكن انتزاعه دون توحيد الصفوف.
ومن المقرر، حسب الناطق باسم تنسيقية النقابات المستقلة للوظيف العمومي، أن يلتقي ممثلو جميع التكتلات التي تنشط على المستوى الوطني بعد إضراب الثلاثة أيام للتشاور تحسبا لحركة احتجاجية ''واسعة'' مستقبلا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wwww.startimes2.com
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: النقابات توحّد برنامجها الاحتجاجي بعد إضراب الثلاثة أيام   السبت أبريل 19, 2008 3:39 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
النقابات توحّد برنامجها الاحتجاجي بعد إضراب الثلاثة أيام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التعليم بريكة :: الأعضاء الجدد :: قسم الأخبار-
انتقل الى: