منتدى التعليم بريكة

تبادل التجارب و الخبرات
 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قضاة مجلس المحاسبة يشتكون من عدم استفادتهم من الزيادة في الأ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
GaNg BoY
مشرف
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 1044
العمر : 26
الموقع : wwww.startimes2.com
تاريخ التسجيل : 19/11/2007

مُساهمةموضوع: قضاة مجلس المحاسبة يشتكون من عدم استفادتهم من الزيادة في الأ   الإثنين فبراير 25, 2008 8:11 pm

قضاة مجلس المحاسبة يشتكون من عدم استفادتهم من الزيادة في الأجور
تعقد النقابة الوطنية لقضاة مجلس المحاسبة، اليوم، جمعية عامة بفندق السفير بالعاصمة، لمناقشة الوضعية المهنية لقضاة هذه الهيئة الدستورية، خاصة فيما يتعلق بقضية الأجور التي لم تعرف أية مراجعة منذ عام 1995.
جاء في بيان صادر عن النقابة الوطنية لقضاة مجلس المحاسبة بأن الجمعية العامة المقرر عقدها اليوم، تأتي كنتيجة للأوضاع المهنية المتردية لقضاة هذه الهيئة الدستورية، خاصة فيما يتعلق بالأجور. مشيرا إلى أن ''الأجر الممنوح لقضاة مجلس المحاسبة حاليا لم يعرف أية إعادة تقييم منذ ,1995 وهذا لمدة 12 سنة''. واعتبر الأمين العام للنقابة الذي وقع البيان بأن هذه الوضعية من شأنها أن تخل بحسن أداء المؤسسة لمهامها، واستطرد مشددا على أن ''قضاة مجلس المحاسبة لم يستفيدوا كغيرهم من إعادة التقييم الذي مس الأجور والعلاوات، الذي تم اتخاذ قرار بشأنه في شهر أكتوبر من عام ,2002 لصالح القضاة والأسلاك المهنية الأخرى''.
وأوضح الأمين العام لنقابة قضاة مجلس المحاسبة بأنه من الواضح بأن قضاة مجلس المحاسبة غير معنيين بالإجراءات الأخيرة التي تم الإعلان عنها، بشأن إعادة النظر في القوانين الخاصة بمختلف الأسلاك المهنية. معتبرا بأن الفرق الشاسع في الأجور أدى إلى إحساس عميق بالظلم، مما ثبط عزائمهم. مشددا على أن استمرار هذه الوضعية سيؤدي إلى الإخلال بجاذبية المؤسسة للقدرات والكفاءات ويهدد ديمومتها.
ويعتبر مجلس المحاسبة هيئة دستورية. وظهرت هذه الهيئة لأول مرة في دستور 1976 من خلال المادة ,190 وتم الإبقاء عليها في دستور 1989 تحت المادة ,160 وتم تنصيبها الرسمي في ,1980 واحتفظ بها في دستور 1996 ضمن المادة 170 التي تنص على: ''يؤسس مجلس محاسبة يكلف بالرقابة البعدية لأموال الدولة والجماعات الإقليمية والمرافق العمومية، يعد مجلس المحاسبة تقريرا سنويا يرفعه إلى رئيس الجمهورية، يحدد القانون صلاحيات مجلس المحاسبة ويضبط تنظيمه وعمله وجزاء تحقيقاته''. ويسيّر مجلس المحاسبة حاليا حسب الأمر رقم 95 / 20 المؤرخ في 17 جويلية ,1995 الذي يعطيه ''صلاحية مراقبة كل الأموال العمومية، مهما كان الإطار القانوني لمسيرها أو المستفيدين منها''.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wwww.startimes2.com
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: قضاة مجلس المحاسبة يشتكون من عدم استفادتهم من الزيادة في الأ   السبت أبريل 19, 2008 3:34 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قضاة مجلس المحاسبة يشتكون من عدم استفادتهم من الزيادة في الأ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التعليم بريكة :: الأعضاء الجدد :: قسم الأخبار-
انتقل الى: