منتدى التعليم بريكة

تبادل التجارب و الخبرات
 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مشروع عملي ناجع لنصرة المصطفى ـ صلى الله عليه وسلم ـ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
عمار جعيل
الإدارة
الإدارة


عدد الرسائل : 1223
العمر : 50
تاريخ التسجيل : 21/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: مشروع عملي ناجع لنصرة المصطفى ـ صلى الله عليه وسلم ـ   الأربعاء أبريل 02, 2008 2:51 am

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله محمد ـ صلى الله عليه وسلم ـ
أيها الأفاضل : السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

إعــــــــــلان

أحبتي في الله : بهذا تنتهي الفترة الثانية المخصصة لتسجيل أحاديث المرحلة الأولى من مسابقة حفظ الحديث النبوي الشريف الصحيح ، و كانت الحصيلة النهائية للمرحلة 16 حديثا و كنا نطمح لأكثر منها ، و أتوجه بالشكر الجزيل لكل من تفاعل مع المسابقة من الإخوة و الأخوات ، داعيا المولى عز وجل أن ينير قلوبهم و دروبهم و قبورهم ، و للتذكرة نؤكد على النقاط الآتي ذكرها :

أولا : تبدأ الفترة الثالثة المخصصة لحفظ الأحاديث المعتمدة في المرحلة الأولى ابتداء من يوم :
الثلاثاء 27 ربيع الأول 1429 هـ ، الموافق لـ: 01 أفريل 2008 م
و تنتهي في منتصف ليلة :
الثلاثاء : 09 ربيع الآخر 1429 هـ ، الموافق لـ : 15 أفريل 2008 م .

ثانيا : يستحسن نسخ الأحاديث المعتمدة و حفظها ثم عرضها على من يتواجد معك للتأكد من الحفظ و سلامته ، و إلا يتم العرض عن طريق التسجيل الصوتي للشخص ذاته ثم مقارنة ذلك بما هو منسوخ على الورق .

ثالثا : يتم الإعلان عن حفظ الأحاديث عن طريق المتسابق نفسه بصيغة : " تمكنت بعون الله و توفيقه من حفظ الأحاديث المعتمدة في المرحلة الأولى و عددها 16 حديثا ، و الله على ما أقول شهيد " و يعتمد في ذلك على أمانة المتسابق و مراقبته لله تعالى .

رابعا : يمنع وضع ( تسجيل ) أيّ حديث خلال الفترة المخصصة لحفظ الأحاديث إلى غاية الإعلان عن بداية المرحلة الثانية إن شاء الله .

خامسا : يمكن لغير المسجلين في المسابقة في مرحلتها الأولى الالتحاق بها في مرحلتها الثانية التي سيعلن عنها لاحقا إن شاء الله ، و يستحسن حفظهم للأحاديث المعتمدة في المرحلة الأولى .

سادسا : بعد أن يخبر كافة المتسابقين بأنهم قد حفظوا جميع الأحاديث الواردة في المرحلة الأولى ، يشرع في مرحلة ثانية سيحدد تاريخها لاحقا إن شاء الله .

سابعا : ضرورة عدم التقاعس و المبادرة بحفظ الأحاديث المعتمدة و الإعلان عن ذلك ، لأن الإنسان لا يعلم ماخبئ له ، قال الله تعالى : ((.... و ما تدري نفس ماذا تكسب غدا ...)) لقمان ، فلا تؤجل عمل اليوم إلى الغد .

و نركز على عدم كتابة أي حديث إلى أن يعلن على انطلاق المرحلة الثانية إن شاء الله .

أسأل الله أن يحينا على سنة المصطفى ـ صلى الله عليه وسلم ـ و يمتنا على ملته ، و يحشرنا في زمرته .

اللهم إني قد بلّغت ... اللهم فاشهد .

أخوكم : عمار جعيل

_________________
عن عبد بن عمرو ـ رضي الله عنهما ـ قال : قال رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ :
(( المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده ، والمهاجر من هجر ما نهى الله عنه ))
البخاري في الجامع الصحيح .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عمار جعيل
الإدارة
الإدارة


عدد الرسائل : 1223
العمر : 50
تاريخ التسجيل : 21/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: مشروع عملي ناجع لنصرة المصطفى ـ صلى الله عليه وسلم ـ   الأربعاء أبريل 02, 2008 3:03 am

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله محمد ـ ثلى الله عليه وسلم ـ
أيها الأفاضل : السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

الأحاديث المعتمدة في المرحلة الأولى :

الحديث الأول ( عمار جعيل ) :

عن علقمة بن وقاص الليثي ـ رضي الله عنه ـ قَالَ : سمعت عمر بن الخطاب ـ رضي الله عنه ـ يقول : قال رسول اللَه ـ صلى الله عليه وسلم ـ: (( إنّما الأعمال بالنّيات وإنّما لكل امرئ ما نوى، فمن كانت هجرته إلى الله ورسوله فهجرته إلى الله ورسوله، ومن كانت هجرته لدنيا يصيبها أو امرأة يتزوجها فهجرته إلى ما هاجر إليه )) صحيح أبي داود .

الحديث الثاني ( اليمين عدلان ) :
‏عن ‏ ‏ابن عمر ‏ ـ ‏رضي الله عنهما ـ ‏‏قال : قال رسول الله ـ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ـ : (( ‏ ‏بني الإسلام على خمس شهادة أن لا إله إلا الله وأن ‏ ‏محمدا ‏رسول الله ، و إقام الصلاة ، و إيتاء الزكاة ، و الحج ، و صوم رمضان )) البخاري .

الحديث الثالث ( أصيل ) :
عن أبي أيوب الأنصاري ـ رضي الله عنه ـ : أن رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ قال : (( لايحلّ لرجل أن يهجر أخاه فوق ثلاث ليال , يلتقيان فيعرض هذا ويعرض هذا , وخيرهما الذي يبدأ بالسلام )) صحيح البخاري .

الحديث الرابع ( سيف الدين ) :
عن عبد الله بن أنيس الجهني ـ رضي الله عنه ـ قال : (( قلت يا رسول الله إن لي بادية أكون فيها وأنا أصلي فيها بحمد الله فمرني بليلة أنزلها إلى هذا المسجد ، فقال : انزل ليلة ثلاث وعشرين ، فقلت لابنه : كيف كان أبوك يصنع ؟ قال : كان يدخل المسجد إذا صلى العصر فلا يخرج منه لحاجة حتى يصلي الصبح فإذا صلى الصبح وجد دابته على باب المسجد فجلس عليها فلحق بباديته )) أبو داود .

الحديث الخامس ( عبد الحكيم بركات ) :
عن شداد بن أوس ـ رضي الله عنه ـ أن النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ قال : (( إن سيّد الاستغفار أن يقول العبد : اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت ، خلقتني وأنا عبدك ، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت ، أعوذ بك من شر ما صنعت ، أبوء لك بذنبي وأبوء لك بنعمتك علي ، فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت ، فإن قالها حين يصبح موقنا بها فمات دخل الجنة ، وإن قالها حين يمسي موقنا بها دخل الجنة )) النسائي و غيره.

الحديث السادس ( عميري ) :
وعن أبي هريرة ـ رضي الله عنه ـ قال : سمعت رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ يقول : (( مثل المجاهد في سبيل الله ـ والله أعلم بمن يجاهد في سبيله ـ كمثل الصائم القائم ، و توكل الله للمجاهد في سبيله بأن يتوفاه : أن يدخله الجنة ، أو يرجعه سالما مع أجر أو غنيمة )) أخرجه البخاري في صحيحه .

الحديث السابع ( كيما ) :
عن أبي مسعود عقبة بن عمرو ـ رضي الله عنه ـ قال : قال رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ : (( إن مما أدرك الناس من كلام النبوة الأولى : إذا لم تستح فاصنع ما شئت )) رواه البخاري.

الحديث الثامن ( أشرف ) :
عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ـ رضي الله عنه ـ عَنِ النَّبِيِّ ـ صلى الله عليه وسلم ـ قَالَ : (( الإِيمَانُ بِضْعٌ وَسَبْعُونَ شُعْبَةً ، و الْحَيَاءُ شُعْبَةٌ مِنَ الإِيمَانِ )) مسلم .

الحديث التاسع ( gazamara) :
عن أبي هريرة ـ رضي الله عنه ـ قال : قال رسول الله ـ صلى الله عليه و سلم ـ : (( إنّ الله تعالى يقول يوم القيامة : أين المتحابون بجلالي ؟ اليوم أظلّهم في ظلّي يوم لا ظلّ إلاّ ظلّي )) مسلم .

الحديث العاشر ( نهاد ) :
عن عبد الله بن عباس ـ رضي الله عنهما ـ قال : كنت خلف رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ يوما ً قال : (( يا غلام إني أعلمك كلمات : احفظ الله يحفظ ، احفظ الله تجده تجاهك، إذا سألت فأسأل الله ، وإذا استعنت فاستعن بالله ، و اعلم أن الأمة لو اجتمعت على أن ينفعوك بشيء لم ينفعوك بشيء إلا قد كتبه الله لك ، وإن اجتمعوا على أن يضروك بشيء، لم يضروك إلا بشيء قد كتبه الله عليك، رفعت الأقلام وجفت الصحف )) الترمذي .

الحديث الحادي عشر ( عبد النور خصام ) :
عن أبي هريرة ـ رضي الله عنه ـ قال : (( سئل النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ : أيّ الأعمال أفضل ؟ قال : إيمان بالله ورسوله ، قيل : ثم ماذا ؟ قال : جهاد في سبيل الله ، قيل : ثم ماذا ؟ قال : حج مبرور )) البخاري .

الحديث الثاني عشر ( أنفال العيدون ) :
عن أبي مالك الاشعري ـ رضي الله عنه ـ قال : قال رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ : (( الطُّهُورُ شطر الإيمان ، و الحمد لله تملأ الميزان ، و سبحان الله و الحمد لله تملآن ( أو تملأ ) ما بين السماوات و الأرض ، و الصلاة نور ، و الصدقة برهان ، و الصبر ضياء ، و القرآن حجة لك أو عليك ، كل الناس يغدو فبايع نفسه فمُعْتِقُهَا أو مُوبِِقُهَا )) مسلم .

الحديث الثالث عشر (fayssalgsm ) :
عن أبي أيوب ـ رضى الله عنه ـ أن رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ قال : (( من صام رمضان ثم أتبعه ستاً من شوال كان كصيام الدهر )) رواه مسلم .

الحديث الرابع عشر ( وسيلة ) :
عن أبي أسيد مالك بن ربيعة الساعدي ـ رضي الله عنه ـ قال : قال رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ (( بينا نحن جلوس عند رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ إذ جاءه رجل من بني سلمة فقال : يا رسول الله هل بقي من بر أبوي شئ أبرهما به بعد موتهما ؟ قال : نعم ، الصلاة عليهما ، و الاستغفار لهما ، و إنفاذ عهدهما من بعدهما ، و صلة الرحم التي لا توصل إلا بهما و إكرام صديقهما )) أبو داود .

الحديث الخامس عشر (FAGR-SMA ) :
عن أبي هريرة ـ رضي الله عنه ـ قال : قال رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ : (( يعقد الشيطان على قافية رأس أحدكم ثلاث عقد إذا نام ، بكل عقدة يضرب عليك ليلا طويلا ، فإذا استيقظ فذكر الله انحلت عقدة ، وإذا توضأ انحلّت عنه عقدتان ، فإذا صلّى انحلّت العقد ، فأصبح نشيطا طيب النفس ، و إلا أصبح خبيث النفس كسلان )) مسلم .

الحديث السادس عشر ( مروة قشي ) :
عن عن أبي سعيد الخدري ـ رضي الله عنه ـ قال: قال رسول الله ـ صلّى الله عليه ـ قال : (( أبشركم بالمهدي يبعث فيأتي على اختلاف من الناس وزلازل فيملأ الأرض قسطا وعدلا كما ملئت جورا وظلما يرضى عنه ساكن السماء وساكن الأرض يقسم المال صحاحا فقال له رجل ما صحاحا قال بالسوية بين الناس قال ويملأ الله قلوب أمة محمد صلى الله عليه وسلم غنى ويسعهم عدله حتى يأمر مناديا فينادي فيقول من له في مال حاجة فما يقوم من الناس إلا رجل فيقول ائت السدان يعني الخازن فقل له إن المهدي يأمرك أن تعطيني مالا فيقول له احث حتى إذا جعله في حجره وأبرزه ندم فيقول كنت أجشع أمة محمد نفسا أوعجز عني ما وسعهم قال فيرده فلا يقبل منه فيقال له إنا لا نأخذ شيئا أعطيناه فيكون كذلك سبع سنين أو ثمان سنين أو تسع سنين ثم لا خير في العيش بعده أو قال ثم لا خير في الحياة بعده )) السلسلة الصحيحة .

أخوكم : عمار جعيل

_________________
عن عبد بن عمرو ـ رضي الله عنهما ـ قال : قال رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ :
(( المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده ، والمهاجر من هجر ما نهى الله عنه ))
البخاري في الجامع الصحيح .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نهاد
مشرف
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 508
العمر : 25
الموقع : nihadbarika@yahoo.fr
تاريخ التسجيل : 25/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: مشروع عملي ناجع لنصرة المصطفى ـ صلى الله عليه وسلم ـ   الجمعة أبريل 04, 2008 6:00 pm

السلام عليكم ابارك لك على هذا النجاح التي حققته هذه المسابقة الرائعة
ونرجو المزيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أشواق
مشرف
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 248
العمر : 23
الموقع : http://ban1at.yoo7.com/forum.htm
تاريخ التسجيل : 10/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: مشروع عملي ناجع لنصرة المصطفى ـ صلى الله عليه وسلم ـ   السبت أبريل 05, 2008 11:24 am

مبرووووووووووووووك على هذا النجاح العظيم الذي حققته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ban1at.yoo7.com/forum.htm
amiri
مشرف
مشرف


عدد الرسائل : 442
العمر : 26
الموقع : www.youtbe.com
تاريخ التسجيل : 29/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: مشروع عملي ناجع لنصرة المصطفى ـ صلى الله عليه وسلم ـ   السبت أبريل 05, 2008 4:13 pm

واصلو علي هدا النحو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أصيل
عضو فعال
عضو فعال


عدد الرسائل : 156
العمر : 44
تاريخ التسجيل : 12/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: مشروع عملي ناجع لنصرة المصطفى ـ صلى الله عليه وسلم ـ   الأحد أبريل 06, 2008 12:41 am

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

حصيلة يمكن أن نقول أنها جيدة لأن أصعب الأمور بدايتها
و قد بدأت فترة حفظ الأحاديث المعتمدة و عددها 16 حديثا
فلنبادر بحفظها و لنعلن عن ذلك ، و ربي يوفقنا جميعا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أصيل
عضو فعال
عضو فعال


عدد الرسائل : 156
العمر : 44
تاريخ التسجيل : 12/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: مشروع عملي ناجع لنصرة المصطفى ـ صلى الله عليه وسلم ـ   الإثنين أبريل 07, 2008 12:02 am

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

" تمكنت بعون الله و توفيقه من حفظ الأحاديث المعتمدة في المرحلة الأولى
و عددها 16 حديثا ، و الله على ما أقول شهيد "
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سيف الدين بريكة
عضونشيط
عضونشيط
avatar

عدد الرسائل : 9
تاريخ التسجيل : 29/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: مشروع عملي ناجع لنصرة المصطفى ـ صلى الله عليه وسلم ـ   الثلاثاء أبريل 08, 2008 2:49 pm

شكرا لكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أصيل
عضو فعال
عضو فعال


عدد الرسائل : 156
العمر : 44
تاريخ التسجيل : 12/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: مشروع عملي ناجع لنصرة المصطفى ـ صلى الله عليه وسلم ـ   الأربعاء أبريل 09, 2008 12:27 am

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أينكم أيها المسجلون يا أنصار رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) ؟
بادروا بحفظ الأحاديث المعتمدة و عددها 16 و أعلنوا عن ذلك
لنغيض أعداء الله ، و بارك الله فيكم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عمار جعيل
الإدارة
الإدارة


عدد الرسائل : 1223
العمر : 50
تاريخ التسجيل : 21/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: مشروع عملي ناجع لنصرة المصطفى ـ صلى الله عليه وسلم ـ   الأحد أبريل 13, 2008 4:20 pm

نهاد كتب:
السلام عليكم ابارك لك على هذا النجاح التي حققته هذه المسابقة الرائعة
ونرجو المزيد

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله محمد ـ صلى الله عليه وسلم ـ
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

النجاح يكون بكم ، و لن يكتب للمسابقة النجاح المرجو منها
إلا بعد إعلانكم حفظ الأحاديث المعتمدة في المرحلة الأولى
بارك الله فيك أختاه .
.

_________________
عن عبد بن عمرو ـ رضي الله عنهما ـ قال : قال رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ :
(( المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده ، والمهاجر من هجر ما نهى الله عنه ))
البخاري في الجامع الصحيح .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عمار جعيل
الإدارة
الإدارة


عدد الرسائل : 1223
العمر : 50
تاريخ التسجيل : 21/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: مشروع عملي ناجع لنصرة المصطفى ـ صلى الله عليه وسلم ـ   الأحد أبريل 13, 2008 4:21 pm

أشواق داودي كتب:
مبرووووووووووووووك على هذا النجاح العظيم الذي حققته

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله محمد ـ صلى الله عليه وسلم ـ
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

جزاك الله خيرا أختاه على المرور و التعقيب
و أنتظر انضمامك للمسابقة و تسجيلك فيها
حين الإعلان عن مرحلتها الثانية .
بارك الله فيك
.

_________________
عن عبد بن عمرو ـ رضي الله عنهما ـ قال : قال رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ :
(( المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده ، والمهاجر من هجر ما نهى الله عنه ))
البخاري في الجامع الصحيح .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عمار جعيل
الإدارة
الإدارة


عدد الرسائل : 1223
العمر : 50
تاريخ التسجيل : 21/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: مشروع عملي ناجع لنصرة المصطفى ـ صلى الله عليه وسلم ـ   الأحد أبريل 13, 2008 4:22 pm

amiri كتب:
واصلو علي هدا النحو

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله محمد ـ صلى الله عليه وسلم ـ
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

جزاك الله خيرا أخي الكريم على المرور و التعقيب
وفقك الله و سدد خطاك و نفع بك
.

_________________
عن عبد بن عمرو ـ رضي الله عنهما ـ قال : قال رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ :
(( المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده ، والمهاجر من هجر ما نهى الله عنه ))
البخاري في الجامع الصحيح .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عمار جعيل
الإدارة
الإدارة


عدد الرسائل : 1223
العمر : 50
تاريخ التسجيل : 21/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: مشروع عملي ناجع لنصرة المصطفى ـ صلى الله عليه وسلم ـ   الأحد أبريل 13, 2008 4:23 pm

سيف الدين بريكة كتب:
شكرا لكم

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله محمد ـ صلى الله عليه وسلم ـ
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

جزاك الله خيرا أخي الكريم على المرور و التعقيب
و لكن لماذا تأخرت في الإعلان عن حفظ الأحاديث ؟؟؟

وفقك الله و سدد خطاك و نفع بك
.

_________________
عن عبد بن عمرو ـ رضي الله عنهما ـ قال : قال رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ :
(( المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده ، والمهاجر من هجر ما نهى الله عنه ))
البخاري في الجامع الصحيح .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عمار جعيل
الإدارة
الإدارة


عدد الرسائل : 1223
العمر : 50
تاريخ التسجيل : 21/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: مشروع عملي ناجع لنصرة المصطفى ـ صلى الله عليه وسلم ـ   الأحد أبريل 13, 2008 4:27 pm

أصيل كتب:
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أينكم أيها المسجلون يا أنصار رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) ؟
بادروا بحفظ الأحاديث المعتمدة و عددها 16 و أعلنوا عن ذلك
لنغيض أعداء الله ، و بارك الله فيكم .

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله محمد ـ صلى الله عليه وسلم ـ
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

جزاك الله خيرا أخي الكريم ، و أشكرك على حماسك و حرصك
و كنت أتوقع أن أجد الجميع قد أعلنوا عن حفظهم لأحاديث
المرحلة الأولى و خاصة كونها قصيرة و المدة المخصصة للحفظ
طويلة ، و لكن لا بأس فسيعلن الجميع إن شاء الله عن حفظهم
قريبا إن شاء الله لأن الفترة الثالثة المخصصة للحفظ تنتهي
منتصف ليلة 15 أفريل 2008 م .

نحن في انتظاركم يا أنصار رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ
.

_________________
عن عبد بن عمرو ـ رضي الله عنهما ـ قال : قال رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ :
(( المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده ، والمهاجر من هجر ما نهى الله عنه ))
البخاري في الجامع الصحيح .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عمار جعيل
الإدارة
الإدارة


عدد الرسائل : 1223
العمر : 50
تاريخ التسجيل : 21/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: مشروع عملي ناجع لنصرة المصطفى ـ صلى الله عليه وسلم ـ   الأحد أبريل 13, 2008 4:33 pm

أصيل كتب:
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

" تمكنت بعون الله و توفيقه من حفظ الأحاديث المعتمدة في المرحلة الأولى
و عددها 16 حديثا ، و الله على ما أقول شهيد "
.

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله محمد ـ صلى الله عليه وسلم ـ
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

ما شاء الله ، لا قوة إلا بالله ، رزقك الله أخي الحبيب " أصيل " علما نافعا
و الحمد لله الذي يسّر لك حفظ أحاديث المرحلة الأولى و عددها 16 حديثا
حفظك الله و رعاك ، و بارك الله فيك .


الحافظ الأول : المتسابق " أصيل " .


_________________
عن عبد بن عمرو ـ رضي الله عنهما ـ قال : قال رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ :
(( المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده ، والمهاجر من هجر ما نهى الله عنه ))
البخاري في الجامع الصحيح .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عبد الحكيم بركات
مشرف
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 1078
العمر : 25
الموقع : www.youtube.com
تاريخ التسجيل : 02/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: مشروع عملي ناجع لنصرة المصطفى ـ صلى الله عليه وسلم ـ   الإثنين أبريل 14, 2008 8:03 pm

" تمكنت بعون الله و توفيقه من حفظ الأحاديث المعتمدة في المرحلة الأولى و عددها 16 حديثا ، و الله على ما أقول شهيد " .


فهل تقبلونني كحافظ ثان ؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://starzaki.mam9.com
نهاد
مشرف
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 508
العمر : 25
الموقع : nihadbarika@yahoo.fr
تاريخ التسجيل : 25/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: مشروع عملي ناجع لنصرة المصطفى ـ صلى الله عليه وسلم ـ   الثلاثاء أبريل 15, 2008 11:19 pm

تمكنت بعون الله و توفيقه من حفظ الأحاديث المعتمدة في المرحلة الأولى
و عددها 16 حديثا ، و الله على ما أقول شهيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عمار جعيل
الإدارة
الإدارة


عدد الرسائل : 1223
العمر : 50
تاريخ التسجيل : 21/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: مشروع عملي ناجع لنصرة المصطفى ـ صلى الله عليه وسلم ـ   الأربعاء أبريل 16, 2008 1:28 pm

عبد الحكيم بركات كتب:
" تمكنت بعون الله و توفيقه من حفظ الأحاديث المعتمدة في المرحلة الأولى و عددها 16 حديثا ، و الله على ما أقول شهيد "


بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله محمد ـ صلى الله عليه وسلم ـ
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

ما شاء الله ، لا قوة إلا بالله ، رزقك الله أخي الحبيب " عبد الحكيم " علما نافعا
و الحمد لله الذي يسّر لك حفظ أحاديث المرحلة الأولى و عددها 16 حديثا
حفظك الله و رعاك ، و بارك الله فيك .


الحافظ الثاني : المتسابق " عبد الحكيم بركات "
.

_________________
عن عبد بن عمرو ـ رضي الله عنهما ـ قال : قال رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ :
(( المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده ، والمهاجر من هجر ما نهى الله عنه ))
البخاري في الجامع الصحيح .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عمار جعيل
الإدارة
الإدارة


عدد الرسائل : 1223
العمر : 50
تاريخ التسجيل : 21/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: مشروع عملي ناجع لنصرة المصطفى ـ صلى الله عليه وسلم ـ   الأربعاء أبريل 16, 2008 1:30 pm

نهاد كتب:
" تمكنت بعون الله و توفيقه من حفظ الأحاديث المعتمدة في المرحلة الأولى و عددها 16 حديثا ، و الله على ما أقول شهيد "

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله محمد ـ صلى الله عليه وسلم ـ
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

ما شاء الله ، لا قوة إلا بالله ، رزقك الله أخيتي في الله " نهاد " علما نافعا
و الحمد لله الذي يسّر لك حفظ أحاديث المرحلة الأولى و عددها 16 حديثا
حفظك الله و رعاك ، و بارك الله فيك .


الحافظ الثالث : المتسابقة " نهاد "
.

_________________
عن عبد بن عمرو ـ رضي الله عنهما ـ قال : قال رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ :
(( المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده ، والمهاجر من هجر ما نهى الله عنه ))
البخاري في الجامع الصحيح .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
amiri
مشرف
مشرف


عدد الرسائل : 442
العمر : 26
الموقع : www.youtbe.com
تاريخ التسجيل : 29/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: مشروع عملي ناجع لنصرة المصطفى ـ صلى الله عليه وسلم ـ   الأربعاء أبريل 16, 2008 10:21 pm

تمكنت بعون الله و توفيقه من حفظ الأحاديث المعتمدة في المرحلة الأولى و عددها 16 حديثا ، و الله على ما أقول شهيد " .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عمار جعيل
الإدارة
الإدارة


عدد الرسائل : 1223
العمر : 50
تاريخ التسجيل : 21/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: مشروع عملي ناجع لنصرة المصطفى ـ صلى الله عليه وسلم ـ   الخميس أبريل 17, 2008 1:27 am

amiri كتب:
تمكنت بعون الله و توفيقه من حفظ الأحاديث المعتمدة في المرحلة الأولى و عددها 16 حديثا ، و الله على ما أقول شهيد " .

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله محمد ـ صلى الله عليه وسلم ـ
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

ما شاء الله ، لا قوة إلا بالله ، رزقك الله أخي الحبيب " عميري " علما نافعا
و الحمد لله الذي يسّر لك حفظ أحاديث المرحلة الأولى و عددها 16 حديثا
حفظك الله و رعاك ، و بارك الله فيك .


الحافظ الرابع : المتسابق " عميري"
.

_________________
عن عبد بن عمرو ـ رضي الله عنهما ـ قال : قال رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ :
(( المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده ، والمهاجر من هجر ما نهى الله عنه ))
البخاري في الجامع الصحيح .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عمار جعيل
الإدارة
الإدارة


عدد الرسائل : 1223
العمر : 50
تاريخ التسجيل : 21/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: مشروع عملي ناجع لنصرة المصطفى ـ صلى الله عليه وسلم ـ   الخميس أبريل 17, 2008 1:36 am

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله محمد ـ صلى الله عليه وسلم ـ
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أتأسف كثيرا لتأخر بقية الإخوة و الأخوات عن ركب الحفّاظ للأحاديث
المعتمدة في المرحلة الأولى ، و انتهت الفترة المحددة للحفظ
و ربّما يرجع ذلك لعدم علمهم بقانون المسابقة ، فارتأيت أن أمدّد
فترة الحفظ أسبوعا آخر حيث تنتهي منتصف ليلة الخميس
18 ربيع الآخر 1429 هـ ، الموافق لـ : 24 أفريل 2008 م .
على أن يلتزم إخواننا و أخواتنا بالفترة الجديدة و يثلجوا صدورنا
بإعلانهم عن حفظ الأحاديث و يغيضوا أعداء رسول الله
ـ صلى الله عليه وسلم ـ ، و كلنا يدخل الجنّة إلا من أبى ؟؟؟

_________________
عن عبد بن عمرو ـ رضي الله عنهما ـ قال : قال رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ :
(( المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده ، والمهاجر من هجر ما نهى الله عنه ))
البخاري في الجامع الصحيح .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
wassila
مشرف
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 292
العمر : 25
تاريخ التسجيل : 10/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: مشروع عملي ناجع لنصرة المصطفى ـ صلى الله عليه وسلم ـ   الثلاثاء أبريل 22, 2008 7:35 pm

بارك الله فيك استاذي الفاضل على الاسبوع الاضافي ، فعلا كنا بحاجة لوقت اطول لحفظ الاحاديث ، ليس لصعوبة حفظها لانها ليست صعبة على الاطلاق و انما الوقت قصير و المراجعة للامتحانات يجب ان تكثف .

*

*

*

شكرا جزيييييييييييييييييييييل الشكر .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://cemrdjezzar.googlepages.com/
أنفال العيدون
مشرف
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 189
العمر : 24
تاريخ التسجيل : 22/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: مشروع عملي ناجع لنصرة المصطفى ـ صلى الله عليه وسلم ـ   الخميس أبريل 24, 2008 10:09 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا جزيلا , بارك الله فيك أستاذ عمار على الأسبوع الاضافي .
أعتذر لكم على التأخير في الرد فبصراحة تمكنت والحمد لله من حفظ الاحاديث قبل إنتهاء الفترة المحددة الأولى إلا أني لم أتمكن من إطلاعكم بذلك لأن الأنترنت كانت مفصولة عن جهازي وقتها وأيضا بسبب إنشغالي بالفروض , أعتذر مرة أخرى . فهلا قبلتم اعتذاري .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عمار جعيل
الإدارة
الإدارة


عدد الرسائل : 1223
العمر : 50
تاريخ التسجيل : 21/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: مشروع عملي ناجع لنصرة المصطفى ـ صلى الله عليه وسلم ـ   الجمعة أبريل 25, 2008 8:55 pm

wassila كتب:
بارك الله فيك استاذي الفاضل على الاسبوع الاضافي ، فعلا كنا بحاجة لوقت اطول لحفظ الاحاديث ، ليس لصعوبة حفظها لانها ليست صعبة على الاطلاق و انما الوقت قصير و المراجعة للامتحانات يجب ان تكثف .



*



*



*



شكرا جزيييييييييييييييييييييل الشكر .


بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله محمد ـ صلى الله عليه وسلم ـ
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

و لكن على الرغم من إضافة الأسبوع لم يلتحق بقية الإخوة و الأخوات بالركب ؟؟
وفق الله الجميع في دراستهم و أعمالهم
.

أ

_________________
عن عبد بن عمرو ـ رضي الله عنهما ـ قال : قال رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ :
(( المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده ، والمهاجر من هجر ما نهى الله عنه ))
البخاري في الجامع الصحيح .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مشروع عملي ناجع لنصرة المصطفى ـ صلى الله عليه وسلم ـ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 4 من اصل 5انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التعليم بريكة :: الأعضاء الجدد :: نصرة الرسول صلى الله عليه و سلم-
انتقل الى: