منتدى التعليم بريكة

تبادل التجارب و الخبرات
 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اليوم عملية جديدة في القدس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
القسامي
مشرف
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 74
تاريخ التسجيل : 14/03/2008

مُساهمةموضوع: اليوم عملية جديدة في القدس   الثلاثاء مارس 18, 2008 11:59 pm

طعن حاخام جمعية صهيونية متطرفة في القدس ومنفّذ العملية ينسحب من المكان
18/03/2008

طعن مغتصب صهيوني في القدس المحتلة وانسحاب منفذ العملية (أرشيف)
القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام




تمكن شاب فلسطيني من طعن حاخام جمعية صهيونية متطرفة في مدينة القدس المحتلة بآلة حادة في رقبته، وذلك رداً على المجازر الصهيونية المتواصلة في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة، والتي أوقعت ما يزيد عن مائة وأربعين شهيداً منذ بداية الشهر الجاري.
وقالت مصادر إعلامية عبرية أن مستوطناً يهودياً تعرض صباح اليوم الثلاثاء (18/3) للطعن بالسكين في منطقة باب العامود في البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة، مما أدى إلى إصابته بجروح مختلفة.
في حين ذكرت مصادر فلسطينية في المدينة إن المستوطن الذي تعرّض للطعن هو حاخام جمعية "عطيرت كوهنيم" الصهيونية وهو بالغ من العمر تسعة وأربعين عاماً، وقد أصيب في رقبته بجروح ما بين متوسطة وخطيرة وذلك بالرغم من الحراسة التي ترافقه.
وأفادت وسائل الإعلام العبرية أنه تم نقل المستوطن الجريح إلى المستشفى لتلقي العلاج، بينما شرعت سلطات الاحتلال بأعمال التمشيط بحثاً عن منفذ عملية الطعن الذي تمكّن من الانسحاب من مكان وقوع العملية.
ويعمل الحاخام في الجمعية الاستيطانية اليهودية "عطيرت كوهنيم" اليمينية العنصرية والتي تعمل على السيطرة على الأراضي العربية في القدس المحتلة.
وكانت شهدت مدينة القدس المحتلة يوم الاثنين (17/3) ومنذ ساعات الصباح، استعدادات خاصة وانتشاراً مكثفاً من جانب شرطة الاحتلال وقوات ما يسمى بحرس الحدود، تزامناً مع قيام عناصر يهودية يمينية متطرفة بالاستعداد للاعتداء على حي جبل المكبر الذي تتواجد فيه عائلة الشهيد علاء أبو دهيم، الذي نفذ العملية الاستشهادية في معهد "مركز هراب" في القدس المحتلة، والذي يعتبر مركزاً رئيساً لتخريج غلاة المستوطنين اليهود، مساء الخميس (6/3)، ما أسفر في العملية عن مقتل ثمانية متطرفين يهود وجرح العشرات منهم.
وقال شهود عيان في الحي إنّ شرطة الاحتلال أغلقت كافة مداخل جبل المكبر، فيما امتنع العمال والرجال من سكان الحي عن الخروج من منازلهم، للدفاع عنها وعن أسرهم، في حال اقتحم المتطرفون اليهود الحي مجدداً.
وكان أكثر من ألف متطرف يهودي، وصلوا ليلة الأحد/ الاثنين إلى جبل المكبر، وهم يرفعون شعارات عنصرية ويطلقون هتافات معادية للفلسطينيين، ويطالبون بهدم بيت منفذ عملية القدس علاء أبو دهيم، ونجح بضع مئات منهم في اقتحام الحي في ظل تواجد مكثف للشرطة الصهيونية وحرس الحدود والقوات الخاصة التابعة لقوات الاحتلال. وقام المهاجمون اليهود برشق الحجارة باتجاه منازل الحي، وتدمير عدد من السيارات التي تعود لسكانه، وبالأخض باتجاه منزل عائلة الشهيد أبو دهيم.
وذكرت مصادر فلسطينية في الحي، أنّ السكان تصدّوا للمغتصبين الصهاينة، في حين وقف عناصر شرطة الاحتلال موقف المتفرج، ولم يحرِّكوا ساكناً لردع المتطرفين اليهود، ومنعهم من الاعتداء على المنازل وممتلكات سكان حي جبل المكبر.
ويطالب المهاجمون بهدم بيت أهل الشهيد علاء أبو دهيم، منفذ عملية القدس، موجهين اللوم للحكومة الصهيونية التي لا تقوم، على حد قولهم بهدم بيت منفذ العملية.
يُشار إلى أنّ العديد من الأصوات تعالت في أوساط صهيونية تطالب بإنزال العقاب الجماعي واتخاذ إجراءات انتقامية بحق أفراد العائلة، وسط مطالبات بطردهم إلى قطاع غزة، وسحب بطاقات الهوية منهم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: اليوم عملية جديدة في القدس   الأربعاء مارس 19, 2008 8:12 pm

الله أكبر ............

حلوا الحدود نحااربو اليهوود

حلوا الحدود نحاربو اليهوود

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
GaNg BoY
مشرف
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 1044
العمر : 25
الموقع : wwww.startimes2.com
تاريخ التسجيل : 19/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: اليوم عملية جديدة في القدس   الخميس مارس 20, 2008 7:13 pm


_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wwww.startimes2.com
 
اليوم عملية جديدة في القدس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التعليم بريكة :: الأعضاء الجدد :: أحداث غزة-
انتقل الى: