منتدى التعليم بريكة

تبادل التجارب و الخبرات
 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فنانو غزة الصغار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نهاد
مشرف
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 508
العمر : 25
الموقع : nihadbarika@yahoo.fr
تاريخ التسجيل : 25/12/2007

مُساهمةموضوع: فنانو غزة الصغار   الخميس أبريل 24, 2008 8:37 pm

خلال مهرجان نظمه مركز بلدنا للثقافة والفنون
فنانو غزة الصغار يستصرخون العالم.. ارحمونا وارفعوا عنا الحصار


أسلاك شائكة وقالونات وقود فارغة ورضاعة حليب ترمز إلى قتل الطفولة الفلسطينية ومقاعد دراسة خلت من الكتب ولافتات كتب عليها "معابر غزة مغلقة إلى متى؟؟".. هذه اللوحة الفنية جسدها أطفال مركز بلدنا للثقافة والفنون من خلال مهرجان فني بعنوان " الفنانون الصغار في مواجهة الحصار" الذي عقد مؤخراً في مركز رشاد الشوا الثقافي بغزة.



وتضمن المهرجان فقرات فنية متنوعة من الشعر والنثر والمسرح والنشيد طالب من خلالها الأطفال العالم فيها إغاثة غزة وأطفالها ورفع الحصار ، ليعيش أطفال غزة بأمن.
شموع الحصار


ورفع الأطفال المشاركين بأداء العروض الفنية شعارات ولافتات تطالب المجتمع الدولي بإنقاذ أطفال غزة ولجم العدوان الإسرائيلي المتصاعد على القطاع الذي حصد أرواح عشرات الشهداء والجرحى.

كما طالبوا بطفولتهم وأجسادهم الصغيرة وصوتهم المختنق بدموعهم العالمين العربي والإسلامي إلى الخروج عن الصمت لنصرة قطاع غزة من الإبادة الجماعية.



وفي لوحة فنية تجسد الحصار الظالم على غزة خرج مجموعة من الأطفال من بين الظلمة مضيئين شموعا ترمز إلى عدم توفر الوقود والكهرباء، وكل منهم حمل على كاهل طفولته معاناة الحصار والقتل والدمار، متسائلين بصوت واحد" أين العرب....ارفعوا عنا الحصار.. بكفي قتل ودمار...".



وفي مشهد فني كان يخيم به الحصار كأنه وحش أراد أن يلتهم الأطفال ويفترس أحلامهم ويقتل طفولتهم البريئة في إشارة إلى معاناتهم جراء الحصار والاحتلال الإسرائيلي الذي يقابله صمت عربي.
انقاذ الطفولة


وخرج أطفال مركز بلدنا في نهاية المهرجان الفني ببيان صحفي بالغتين العربية والانجليزية " نحن أطفال فلسطين الذي يقتلنا المحتل في كل لحظة، ونحن من يفتك رصاصات الاحتلال وقذائفه بأجسادنا البريئة ؛ نحن الذي حرمنا الاحتلال من أن ننعم بطفولتنا وخطف آبائنا، وسرق البسمة منا.. يا أيتها الأمم المتحدة والعالم الحر.. ومن يملكون أطفال مثلنا.. نناشدكم ونستصرخكم".



وتابع الأطفال البيان "نحتاج إلى تحرك فوري لإنقاذ طفولتنا وأهلنا، من إرهاب المحتل... يا أيها العالم الذي أخفيت أعينك عنا، نحن نتعرض على مدار الساعة للقتل والإصابة..".



وتساءل الأطفال في البيان" : ألا ترون صواريخ الاحتلال تقتلنا وتهدم بيوتنا وتسفك دمائنا.. ألا ترون الحصار الظالم علينا، وتشاهدوننا.. ونحن نموت بسبب الحصار.. جئنا اليوم نستصرخ ضمائركم الحية". ارفعوا عنا الحصار" .

وفي مناشدة منهم "نحن أطفال فلسطين نناشدكم أن تضغطوا على الاحتلال الإسرائيلي من أجل إنهاء الاحتلال، نريد أن نعيش مثل أطفال العالم وأطفال بلادكم بدون خوف أو جوع ، نريد الحرية والعيش بكرامة".



كما وجهوا رسالة إلى الشعب الفلسطيني بالتوحد ورص الصفوف لمواجهة الحصار المفروض على الشعب " اصبروا على الجوع والعطش مهما كان الحصار لأن القيد مكسور لامحالة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عبد الحكيم
مراقب
مراقب
avatar

عدد الرسائل : 165
تاريخ التسجيل : 17/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: فنانو غزة الصغار   الإثنين أبريل 28, 2008 5:54 pm

اطفال غزة في قلوبنا
شكرا على المساهمة
موضوع رائع وصور رائعة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فنانو غزة الصغار
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التعليم بريكة :: الأعضاء الجدد :: أحداث غزة-
انتقل الى: