منتدى التعليم بريكة

تبادل التجارب و الخبرات
 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 وصول أول شحنة محروقات الى غزة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عائشة1
مشرف
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 61
العمر : 22
تاريخ التسجيل : 13/03/2008

مُساهمةموضوع: وصول أول شحنة محروقات الى غزة   السبت مارس 28, 2009 10:08 pm

أول شحنة محروقات تدخل غزة ومجلس الأمن يبحثالأزمةالوقود والمحروقات الداخلة إلى غزة لا تسد الاحتياجات الدنيا لسكان القطاع(رويترز)قال مراسل الجزيرة في غزة إن شاحنات محملةبالوقود الخاص بمحطات توليد الكهرباء وأخرى محملة بالغاز المنزلي كانت إسرائيل قدوافقت على دخولها لتزويد محطة الطاقة الوحيدة فيقطاع غزة, قد دخلت إلى القطاع, ويتوقع أنتسمح الشحنة باستئناف تشغيل المحطة وإعادة توليد الكهرباء في الساعات ال12المقبلة.

وأضاف المراسل أن الشحنة التي دخلت عبر نقطة ناحال عوز شرقي مدينةغزة، تعتبر غير كافية لتزويد القطاع بأدنى احتياجاته من الطاقة. وقال إن إسرائيلتقول بأن هذه الكمية -وهي الأولى بعد قرار وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراكاستئناف تزويد غزة بالوقود والأدوية- محدودة ولا تسد الاحتياجات الدنياللسكان.

وقد دعا باراك في كلمته أمام المؤتمر السنوي لمعهد هرتسيليا إلىممارسة مزيد من الضغط على قطاع غزة، وقال إن من شأن ذلك أن يوفر الأمن لسكان بلدةسديروت.

المستشفيات في غزة ستلفظ أنفاسها الأخيرة إذا انتهى مخزونها من الوقود(الفرنسية)حصار كاملوأغلقت إسرائيل محطة توليدالكهرباء الوحيدة في غزة بعد أن فرضت حصارا كاملا على القطاع بحجة الضغط علىالفلسطينيين لوقف الهجمات الصاروخية المنطلقة من القطاع على المستوطنات اليهودية.

في الوقت ذاته زعمت القوات الإسرائيلية أن صاروخين جديدين أطلقا صباح اليوممن قطاع غزة على الأراضي الإسرائيلية, وسقط أحد هذين الصاروخين على مدينة سديروتدون أن يسبب إصابات.

ويخشى أن تتخذ إسرائيل هذه المزاعم ذريعة لإيقاف إمدادقطاع غزة مجددا بالوقود, خاصة وأن المتحدث باسم الخارجية أريه ميكيل قال يوم أمس إنحكومته لا تستبعد تعليق تزويد القطاع مجددا في حال إطلاق صواريخ علىإسرائيل.

ووعدت إسرائيل بتزويد غزة ب2.2 مليون لتر من الوقود لتمكين المحطةمن إنتاج ستين ميغاواطا في أسبوع، علاوة على خمسمائة ألف لتر من الوقود لتشغيلالمولدات، وتحديدا تلك الملحقة بالمستشفيات، والسماح بدخول خسمين شاحنة تحملالمنتجات الغذائية الأساسية ومساعدات طبية منها 13 شاحنة من الأردن.

الفلسطينيون لجأوا إلى مصادر بديلة للطاقة لمواجهة برد الشتاء(الفرنسية)كلمة مشعلوقد أشاد خالد مشعل رئيس المكتبالسياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) بجهود الرئيس الفلسطينيمحمود عباس لإيصال الوقود إلى قطاع غزة, وشدد على ضرورة رفع الحصار عن القطاع والضفة الغربية.

واعتبر مشعل في مقابلةتلفزيونية مع قناة الأقصى التابعةلحركة حماس، أن إعادة تزويد القطاع بالوقود "خطوة تصوب الخطأ". وأكد أيضا على أن إطلاق الصواريخ الذي تذرعت به تل أبيب لفرضإغلاق تام على القطاع منذ الخميس الفائت، لن يتوقف إلا بزوالالاحتلال.

وكانت الرئاسة الفلسطينية أعلنت أمس على لسان المتحدث باسمها نبيلأبو ردينة نجاحها بإقناع الحكومة الإسرائيلية باستئناف تزويد القطاع بالوقود. وأشارأبو ردينة إلى أن الرئيس عباس جدد استعداده لاستلام وفتح معابر قطاع غزة تسهيلالحركة المواطنين الفلسطينيين.

وقد حاولت حكومة أولمرت على لسان المتحدث باسموزارة الدفاع شلومو درور التقليل من أثر الحصار الذي فرضته على قطاع غزة، معتبرةأنه "لا يوجد في غزة أزمة إنسانية" وأن الأمر لا يعدو كونه حركة دعائية تقوم بهاحماس.

الاتحاد الأوروبي قال إن إسرائيل تفرض عقوبات جماعية على الفلسطينيين(الفرنسية)اجتماع طارئومن المقرر أن يعقدمجلس الأمن الدولي في وقت لاحق اليوم اجتماعا طارئا لبحث الأزمة الإنسانية الناجمةعن الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة.

ويعقد الاجتماع بطلب من مندوبي الدولالعربية في الأمم المتحدة والبلدان ال57 الأعضاء في منظمة المؤتمرالإسلامي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://edubarika.forum-2007.com
عبد الحكيم
مراقب
مراقب
avatar

عدد الرسائل : 165
تاريخ التسجيل : 17/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: وصول أول شحنة محروقات الى غزة   الأحد مارس 29, 2009 9:09 pm

شكرا على المعلومات والاخبار الجديدة
عن شعبنا واحواله في غزة

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
وصول أول شحنة محروقات الى غزة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التعليم بريكة :: الأعضاء الجدد :: أحداث غزة-
انتقل الى: