منتدى التعليم بريكة

تبادل التجارب و الخبرات
 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لقذافي يتهم الموساد بالوقوف وراء أحداث مصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nasaearth
مشرف
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 222
العمر : 24
الموقع : nasaearth@yahoo.fr
تاريخ التسجيل : 02/01/2009

مُساهمةموضوع: لقذافي يتهم الموساد بالوقوف وراء أحداث مصر   الأحد فبراير 13, 2011 1:15 pm

انتقد الجزيرة والقرضاوي ووصف مبارك بالفقير

القذافي يتهم الموساد بالوقوف وراء أحداث مصر



إسلام أون لاين - وكالات

وصف الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي الرئيس المصري حسني مبارك الثلاثاء 08-02-2011، بأنه "فقير" وقال : "نحن نقدم له الدعم"، متهماً من وصفهم بعملاء جهاز المخابرات الإسرائيلية "الموساد" بأنهم "وراء ما يجري حالياً في مصر".

ودافع القذافي الذي يتولى رئاسة الدورة الحالية للقمة العربية عن الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي قائلاً: "إن التوانسة يكرهونه لأن زوجته طرابلسية" !.

جاءت تصريحات القذافي - وفقا لما نشره موقع صحيفة "ليبيا اليوم" المستقلة في لندن - خلال لقاء أجراه مع الإعلاميين والصحفيين والناشطين الليبيين على المواقع الاجتماعية استمر لثلاثة أيام متتالية، ناقش معهم خلالها تطورات الأزمة في تونس ومصر، وواقعهم المعيشي وما يعانيه سكان هذه المناطق من مشاكل اقتصادية واجتماعية.

تحذير صريح

ونقل الموقع عن مصادر ليبية أن القذافي خاطب الحضور ومعظمهم من مدن الشرق الليبي بنبرة التحذير من مغبة المشاركة في أي اضطرابات محلية محتملة، في إشارة إلى تخوف السلطات الليبية من دعوة المعارضة الليبية ونشطاء ليبيين في الداخل إلى اعتبار يوم السابع عشر من الشهر الجاري يوما للغضب في ذكرى انتفاضة الطلبة ضد حكم العقيد القذافي الذي يتولى السلطة في بلاده منذ أكثر من أربعين عاماً.

وبحسب المصادر ذاتها، فقد أعطيت للحضور الفرصة للتحدث وطرح مشاكله، حيث تطرق بعض من شارك في النقاش إلى المشاكل التي تعاني منها مدن بنغازي والبيضاء ودرنة وطبرق وغيرها من إهمال وشبه انهيار للبنية التحتية وانتشار البطالة بين صفوف الشباب.

وأكدت المصادر قلق وغضب القذافي مما يجري في مصر، كما انتقد قناة الجزيرة القطرية والشيخ يوسف القرضاوي لأنه حرض المصريين على الانقلاب على مبارك كما يقول.

وأشارت المصادر إلى تحذير القذافي للصحفيين والمدونين وناشطي "الفيس بوك"، وقال إن قبائلهم ستتحمل المسؤولية في حال قاموا بعمل يخل بالأمن ويسبب الفوضى، فيما خيم الإحباط على الحاضرين الذين كانوا يتوقعون أن الرئيس الليبي سيبلغهم بتغيرات مهمة.

مشاكلكم "بسيطة"!

وكشف بعض من حضروا لقاءات الزعيم الليبي أنه دعا إلى ضرورة الحفاظ على اللحمة الوطنية الليبية. وقال لسكان مدينة درنة شرقي البلاد : "إن ليبيا عرضة لأطماع بعض الأطراف لذا يجب أن نحميها خاصة على حدودها الشرقية والغربية"، مؤكدا احتمال تعرضها لمشاكل بسبب ما يجتاح تونس ومصر المجاورتين.

وأبلغ القذافي شباب المدينة أن جميع مشاكلهم "بسيطة" وأن الدولة الليبية بصدد معالجتها، مشيرا إلى إمكانية إجراء تعديلات على نظام السلطة الشعبية ونظام إدارة الدولة والحكم المحلي.

ووفق نفس المصدر، فقد اعتبر القذافي أن ظاهرة انتشار المظاهرات الشبابية في مصر وتونس جاءت ردا على الفقر وسوء الأحوال المعيشية. كما دعا المتظاهرين في البلدين إلى مطالبة دولهما بقطع علاقاتهما بإسرائيل وعدم التعاون معها في أي مجال حتى تحرير كامل التراب الفلسطيني من الاحتلال الصهيوني.

إخوان ليبيا

وكانت جماعة الإخوان المسلمين في ليبيا، قد حمّلت القذافي "ما قد ينتج عن التلكؤ في تنفيذ مطالب الإصلاح الوطني". وجاء موقفها هذا في ظل أنباء عن استعدادات واسعة لبدء حملة احتجاجات في داخل ليبيا على نسق ما حصل في تونس ومصر، جارتي الجماهيرية في الغرب والشرق.

وأعلنت جماعة الإخوان الليبية في بيان صدر عقب انعقاد مؤتمرها العام في الثاني من فبراير الجاري أنها تابعت ما وصفتها بـ "انتفاضة الشعب المصري ضد الظلم والفساد والاستبداد"، وأكدت تأييدها للمطالب العادلة للشعب المصري، وطالبت المجتمع الدولي بالضغط على النظام المصري ليستجيب مطالب الشعب ويحترم خياره. وأشادت الجماعة بـ "الانتفاضة المباركة" للشعب التونسي، ودعت الليبيين إلى أخذ زمام المبادرة للنهوض بهذا البلد "الذي عانى الكثير"، وأن يرفعوا الصوت عالياً للمطالبة بحقوقهم المشروعة في عيش لائق كريم، في ظل دولة القانون والمؤسسات، واحترام حرية المواطن وحقوقه، من دون إقصاء لأي طيف من أطياف هذه البلاد.

ودعت الجماعة إلى عقد مؤتمر وطني جامع يتبنى مطالب الشعب الليبي، وحمّلت النظام الليبي المسؤولية الكاملة نتيجة التلكؤ في تنفيذ مطالب الإصلاح الوطني واستحقاقاته، وتدعوه إلى احترام حق الشعب في تقرير مصيره قبل فوات الأوان.

وجاء موقف "إخوان ليبيا" متزامنا مع بيانات ودعوات واسعة من جمعيات وتنظيمات ليبية معارضة على شبكة الانترنت تدعو إلى التظاهر الشعبي على غرار ما حصل في تونس ومصر.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
لقذافي يتهم الموساد بالوقوف وراء أحداث مصر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التعليم بريكة :: الأعضاء الجدد :: أحداث غزة-
انتقل الى: